تشييع جثامين  7 من ضحايا الأتوبيس
تشييع جثامين  7 من ضحايا الأتوبيس


تشييع جثامين 7 من ضحايا «أتوبيس الدقهلية» بينهم 6 من أسرة واحدة| صور

حازم نصر

السبت، 12 نوفمبر 2022 - 09:52 م

في مشهد مأساوي ، شيع أبناء قرية أوليلة التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية منذ قليل جثامين 7 من أبناء القرية بينهم 6 من أسرة واحدة  من بين ضحايا حادث انقلاب سيارة ميني باص بترعة الرياح التوفيقية أمام قرية منشاة عبدالنبي التابعة لمركز اجا، مما تسبب فى وفاة 20 شخصا غرقا وإصابة 6 آخرين

اقرأ أيضا | محافظ الدقهلية يزور مصابي الحادث ويؤكد: رئيس الوزراء يتابع التطورات

خرجت الجثامين لـ6 متوفين من المسجد الكبير بالقرية وذلك بعد أداء صلاة الجنازة عليهم .

كما تم أداء صلاة الجنازة على المتوفي السابع من أبناء القرية بكنيسة ميت غمر وتشييع جثمانه بمقابر الأقباط.

وأطلقن عدد من السيدات الزغاريد لحظة تشييع جثامين الضحايا مرددين هتافات منهم" لا إله إلا الله الشهداء أحباب الله"،" في الجنة يا شهداء".

وعم الحزن أرجاء القرية بعد وفاة 6 من عائلة واحدة أبناء عمومة وخالات  وهم:

 محمد ناصر محمود بكر، 17  عاما، محمد عبدالفتاح ابراهيم،17 عاما، مصطفي محمد عبدالفتاح،17 عاما مصطفى مسعد مصطفى،17 عاما، محمد أشرف السيد منصور22 عاما وعبد الرحمن أحمد عماشة 21 عاما.

كما تم تشييع جثمان عبدالمسيح عيد ميخائيل،20 عاما  بمقابر الأقباط .

كانت النيابة العامة قد قررت حبس السائق ابراهيم حلمي عبدالله سليمان"،33عامًا، انه يعمل علي خط (ميت غمر- المنصورة)

وكانت النيابة العامة قد أصدرت بيانا جاء فيه :

 تلقت النيابة العامة اليوم السبت الثاني عشر من الشهر الجاري بلاغًا بغرق حافلة بترعة بمركز أجا ووفاة عشرين شخصًا من مستقليها غرقًا، وإصابة ثمانية آخرين من بينهم سائق الحافلة، والذي ألقي القبض عليه، فانتقلت النيابة العامة لمحل الحادث للمعاينة، كما انتقلت للمستشفى لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين، والذين قرروا أنه حال تحدث سائق الحافلة في هاتفه المحمول فوجئ بسيارة لم يستطع تفاديها لسرعة سيره، مما تسبب في الحادث .

 وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه من اتهام أنكره، وبإجراء التحليل المبدئي للمتهم تبين تعاطيه مخدرًا، وقد قررت النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له بيانًا لمدى تعاطيه مواد مخدرة، وصرحت بدفن الجثامين التي تم التعرف عليها، وأخذت عينات من باقي الجثامين المجهولة لحين تحديد هويتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وخلال التحقيقات زعم السائق  أن سيارة قفلت عليه الطريق عند مفارق مدخل قرية ميت العامل مركز أجا ولم يتمكن  من تفادي السقوط بالترعة وأنه تمكن من القفز من السيارة قبل غرقها .

وكان  فريق من النيابة العامة قد انتقل لمكان الحادث فور وقوعه وباشر التحقيق تحت  إشراف المستشار عبدالرحمن محمد الشهاوي المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة الكلية

وقال السائق أنه يعمل علي خط (ميت غمر- المنصورة) وأثناء سيرة في اتجاه موقف سندوب بمدخل مدينة  المنصورة فوجئ بسيارة تغلق غليه الطريق قادمة من الجانب الأيسر وخلال سيره  في الجهة اليمنى ومحاولة سائق السيارة الاتجاه الى مدخل طريق ميت العامل الا انه حاول تفاديه فاضطر بالنزول بالميني باص إلى الترعة .

اتهمت النيابة العامة السائق بالرعونة والاستهتار وذلك بعد شهادة عدد من المصابين بقيام السائق بالتحدث في الهاتف المحمول خلال سيره ومحاولته  تخطي السيارة .

كان المستشار أكرم سرحان، رئيس نيابة جنوب المنصورة الكلية، الى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي وفتح تحقيق مع المصابين المحتجزين داخل المستشفي وانهاء اجراءات تصاريح الدفن وتسليمها لذوي المتوفين . وتم مساء السبت تسليم  جثامين الضحايا الذين تم التعرف عليهم .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة